أخبار وتقارير

باصرة: اعتقالات ناشطي الحراك في عدن تأجج الاوضاع في الجنوب

يمنات – الشارع

ادان الملتقى التشاوري لأبناء الجنوب في صنعاء "حملة الاعتقالات التي تقوم بها السلطة المحلية في محافظة عدن منذ اسبوعين ، وطالت العديد من الناشطين في الحراك السلمي الجنوبي ".

واعتبر الملتقى ، في بيان اصدره امس موقعا باسم الدكتور صالح باصرة ، نائب رئيس المكتب التنفيذي للملتقى ، ان حملة الاعتقالات تعمل " على تأجيج الاوضاع في الجنوب ، وتمثل صب الزيت على النار المتأججة اصلا في الجنوب ".

واشار الملتقى الى ان الحملة بدأت باعتقال الناشط خالد الجنيدي ، وكان آخرها ، امس ، حيث جرى اعتقال القياديين في الحراك حسين بن شعيب والسفير قاسم عسكر جبران.

واستغرب الملتقى "ان تبدأ هذه الاعتقالات والاستفزازات الممنهجة ضد الحراك السلمي الجنوبي وقياداته وناشطيه في الوقت الذي تم تحديد موعد الحوار الوطني في شهر مارس القادم ".

وقال انه "كان المفترض ان يجري التهيئة للحوار من خلال اطلاق سراح معتقلي الحراك خلال الفترات الماضية ، ومعالجة الجرحى واتخاذ اجراءات تنفيذية للنقاط العشرين التي وضعتها اللجنة الفنية للحوار الوطني ، ولكن السلطة المحلية بعدن انتهت اسلوبا معاكسا لها وراحت تعتقل الناشطين وتقتل النساء كما جرى مع الشهيدة عافية محمد فضل".

وطالب الملتقى رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق امام هذه الممارسات وايقافها واطلاق سراح المعتقلين ومعالجة الجرحى واعتماد مستحقات مالية للشهداء ، كما يطالبهم باتخاذ اجراءات المساءلة القانونية ضد الممارسات التي تقوم بها السلطة المحلية بعدن.

زر الذهاب إلى الأعلى